تعليم القطيف يؤهل 16 معلمًا «الاستخدام الأمثل لبرنامج التصحيح»

نوفمبر 9, 2018 3:35 م Published by

اختتم مكتب التعليم بمحافظة القطيف، يوم الاثنين 27 صفر 1440 ورشة العمل التدريبية “الاستخدام الأمثل لبرنامج التصحيح الإلكتروني” والتي نفذت خلال يومي الأحد والاثنين 26 و27 صفر 1440هـ، بمركز مصادر التعلم بمدرسة الملاحة الثانوية بمشاركة 18 معلمًا من مدارس القطاع.

وتناولت الدورة التي قدمها المعلم نضال بن حسين آل مسيري عدة محاور؛ من بينها تصميم القوالب، ومعالجة أوراق الطلاب، والتصحيح الآلي والتصحيح السريع والمتقدم، وتوزيع الدرجات وتصحيح أكثر من نموذج، وإنشاء التقارير، وتصدير الدرجات لنظام “نور”.

وصاحبت الورشة تجارب وتطبيقات من الميدان تتعلق بضوابط ومعايير صياغة الأسئلة.

بدوره، أكد مدير مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط أن تنفيذ الورشة يأتي رغبةً من المكتب لرفع مستوى الجودة والدقة في عملية تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات، واستثمار نشر تقنية التصحيح الآلي بين مدارس المحافظة وللاستفادة منها في تحسين وتطوير كفاءة المخرجات، مشيرًا إلى أننا في عصر المعلومات المتسارعة واستثمار التقنية بات مطلبًا في تحقيق شمولية التقويم وصدقه وعدالته بحياد من أجل تحسين نوعية الأداء ورفع درجة الكفاءة بما يساعد في تحقيق الأهداف.

وفي ختام الورشة وجه مدير تعليم القطيف شكره لقائد مدرسة الملاحة عبدالله بن محمد علي السنان على حسن التنظيم والاستضافة، ثم كرّم المعلمين المشاركين في الورشة ومُقدم الدورة بشهادات شكر وتقدير على الجهود المبذولة لإنجاح الورشة وتحقيق الأهداف المنشودة.

من جهته، قدم السنان شكره لمدير المكتب؛ نظير دعمه لإقامة مثل هذه الورش العملية التي تسهم في تأهيل المعلمين وتزويدهم ببعض المهارات والخبرات التي تخدم الميدان التربوي.

قسم : أخبار عامة

بواسطة :admin


أكتب تعليقاً