شرطة السعودية تستقبل شكاوى سرقة “الإيميل” وتلاحق “الكراكر”

أبريل 9, 2009 6:00 م Published by

hacker161
قررت مراكز الشرطة في السعودية استقبال بلاغات سرقة البريد الإلكتروني، وذلك استعدادا لشن حملة على “الكراكر”، وهم الأشخاص المتلصصون على أجهزة الحواسيب ولصوص الإيميلات، وفقا لما ورد في تقرير إخباري السبت 4-4-2009.

وجاء هذا القرار بعد أن سجلت شرطة المنطقة الشرقية، خلال الأسبوع الماضي، أول بلاغ في السعودية عن سرقة بريد إلكتروني، تقدم به مواطن يشكو من سرقة الإيميل الخاص به من الـ”الكراكر”، وتم استقبال البلاغ، واتضح أن السارق يمارس هوايته في محافظة جدة، مما دعا إلى إحالة القضية لشرطة المحافظة لمتابعتها.

وبحسب التقرير الذي أعده الصحافي زياد الوائلي ونشرته صحيفة “الحياة” اللندنية، فإن المواطن جبريل البيشي كان قد تقدم بشكوى إلى شرطة مدينة الخبر في الأسبوع الماضي بشأن سرقة بريده الإلكتروني. وتم تسجيل محضر بالحادثة وتفاصيلها، والأضرار التي لحقت به جراء ضياع إيميله، وأضاف أن القضية أحيلت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، التي بدورها اكتشفت أن “الكراكر” يمارس عمله من جدة.

وأشار البيشي إلى أنه تمت إحالة القضية لشرطة محافظة جدة، التي بدورها أحالت ملف القضية للبحث الجنائي لمتابعته.

من جهته، قال مصدر في شرطة جدة إن معاملة المواطن جبريل أحيلت من شرطة المنطقة الشرقية إلى شرطة جدة خلال الأيام الماضية، والتي بدورها أحالت القضية إلى البحث الجنائي لمتابعتها، من أجل تدبير خطة للقبض على الجاني، بعد أن تأكد أن “الكراكر” موجود في محافظة جدة، ويستعمل أحد محال الكوفي شوب لممارسة هوايته، المتمثلة في تخريب المواقع الإلكترونية، وسرقة الإيميلات واستغلالها.

قسم : أخبار عامة

بواسطة :admin


أكتب تعليقاً